الأحد، مايو 16، 2010

رسالة إلى كل من له قلب

فتره طويله وأنا أفكر كيف أصيغ الكلام أو االرسالة اللي أبي أوصلها لجميع شرائح المجتمع عامة وإلى العلماء والكتاب والفنانين خاصة ، لا تستغربون من ذكر الفنانيين لأن حتى هم يقدمون رسالة ويزرعون أفكار في عقول متابعيهم
إخواني: سئمت من طرح علمائنا _ مع احترامي لهم _ في قضية العنوسة ، فحديثهم يدور حول خفض المهور وتيسير الزواج ،ومن طريقة توجيه العوانس في الفضائيات فتوجيههم لها يتردد بين ( عليك بالصبر والاحتساب ) وهذا لا اعتراض عليه وبين ( واياك والحقد والحسد لمن رزقهن الله بالزوج ) ، وبس يعني الله مارزقنا بزواج صرنا شريرات وحقودات ليه إطلاق الأحكام على الناس لمجرد أنهم حرموا من شيء رزق به غيرهم ، لا أنكر يوجد حقد ويوجد الحسد لكنه يقع حتى ممن أنعم الله عليه بالنعم فلماذا تقدمون رسالة سلبية عن العانس .
إلى الآن لم أجد رسالة موجهه من العلماء إلى أولياء الأمور وإلى الأخوة عن حق العانس (كأخت وكبنت وعمه وخاله )
توصياتهم تدور في حقوق الزوجة والوالدين والأبناء ، ولا أعترض على ذلك لكن أين حق الأخوات
هل لأنها عانس ولم يرزقها الله بزوج يحكم عليها بالموت البطيئ إن صح التعبير ، أليست هي بشر من حقها تخرج
وتسافر وتتنزه وتخرج للمطاعم والاسواق والمهرجانات وتزور وتزار مثلها مثل غيرها من بنات حواء التي لاتختلف عنهن إلا بالزواج فقط ، للأسف الإخوة غافلين عن أخواتهم منشغلين بزوجاتهم وحياتهم الخاصه ، وهذا حق لهم الله يوفقهم ويسعدهم لكن وين حق الأخوات هم بشر مثلكم لهم مشاعر لهم احتياجات ورغبات ، مو بس المال اللي نحتاجه إيش تعمل البنت بالمال إذا مافي أحد ياخذها من إخوانها ويطلع معها ، يمكن البعض يقول ليه ماتطلبين ، من غير ما أطلب أنا أختك ، بنتك ، عمتك ، خالتك .
يمكن يجي بعضكم يقول وبس هذا أكبر همك الطلعات والروحات والجيات ، أقول لا مو أكبر همي لكن من حقي إني أعيش مثلي مثل غيري من بنات جنسي ، خلونا نكون صريحين إحنا كمجتمع محافظ مانسمح للبنت تخرج لمكان لوحدها أو تركب مع غير محرم لقضاء حوائجها ، طيب وين دوركم أنتم ؟
إيش اللي يمنعك كأخ أن تأتي لأختك من طيب نفسك ومن ذاتك وتخصص لها يوم في الشهر تخرج معها ، تطيب خاطرها
مثل مازوجتك لها حق أنا عرضك أختك لي حق ، الزوجه لو ماحصل توافق بينك وبينها وماكتب الله لكم عشره تقدر
تغيرها وتاخذ غيرها لكن أختك غير هذي دمك …………
بجد في داخلي كلام كثير ورساله ابي أوصلها للجميع لكن من القهر اللي فيني مو عارفه كيف أوصلها .

هناك 4 تعليقات:

غير معرف يقول...

عانس مبسوطة:
حبيبتي انا ماني وحدة متدمرة والا شايفة العالم بسوداوية بس الصدق الناس تنظر لأي وحدة من غير زواج بدونية كأننا إحنا الي إخترنا الشيء هذا.
وعلى فكرة أقولها وبشكل صريح تراني مستعدة أعنس أكثر اذا ما تقدم لي رجل وليس ذكر…لأن غباء منهم لما يقولوا خلاص يا بنتي إنت كبرتي إقبلي بأي واحد ولا تتشرطي..لا يا عمري أعنس ومليون أعنس ولا أرتبط بذكر غبي أهبل مغفل.
المصريين بيقولوا ظل رجل ولا ظل حيطة.معهم حق الرجل يبقى رجل.
وأنا أقول ظل حيطة ولا ظل ذكر خايب.
بالنسبة للإخوان حبيبتي كلهم كذا إلا من رحم ربي أصلا حريمهم يغارن من خواتهم وتلقاها تتلقف وتسأل وين كنت ومن وين جيت واذا قال لها طلعت أختي تشم هواء بدل حبستها ومقابلتها للحيطان والأجهزة(تلفزيون ،انترنت)تقولو أيوة طلع أختك وإحنا تقصد نفسها وأولادها..محبوسين في البيت.
ويا ويلو ويا سواد ليلو إذا إهتم بأهلوا أكثر منها تسوي إنقلاب وحرب باردة يشوف الرجل نفسو هو الخاسر الوحيد ويرفع الراية البيضة.
أنا عن نفسي وأفتخر بيها ماني عاطية وجه لأحد إخواني عايشين فمدن ثانية وفي منهم الي خارج السعودية ويطلبوا مني أروح أزورهم وأرفض ماعندي إستعداد أروح أجلس يوم يومين وألقى الحرمة صدرها ضاق مني..بيت أبوي أبرك لي ايوة.
وبعدين والله ما وقفت الحياة على الزواج أنا نفسي غالية علي وقسم ما أتنكد لأني كبرت أو متزوجت..وخير يا طير…عادي أفرفش وأهتم بنفسي وهاتك يا صالونات وأسواق أشتري الي نفسي فيه..وصاحباتي العوانس التقيهم ونضحك ونوسع الصدر وماعلي من العالم الأغبياء.
أصلا أنا مرتاحة كذا من غير رجل فالح بس يتحكم ويصدر أوامر وأخرتها يطلع يتمشى في المغرب أو سوريا ويجيب لي وحدة خايسة مثلو.

شاب طموح يقول...

انا اقف تضامنا مع كل فتاة ( انثى ) ولاحظوا كلمة انثى .. اقف تضامنا معهم ومستعد ان اقدم كل مابوسعي .. لانجاح ماتصبون اليه .. واعطيكم اقتراح ..
هناك بعض الكتاب الذين نحسبهم ثقات ولانزكيهم على الله .. لكن مايقدمونه ملموس على ارض الواقع ..
هناك الدكتور خالد المنيف
الدكتور نجيب الزامل
وغيرهم كثر ..
كذلك لو قام كل شخص مدون او صحفي او ممثل او من لديه استطاعه بالكتابة والتعبير عن حق واحد من حقوق الانثى التي لم يكتب لها الله نصيب الزواج لوجدنا مجلدات لحقوق الكائن المغلوب على امره ..
تقديري ودعائي ووقفتي معكم

لحظات السحر يقول...

أمرأة مبسوطة : الله يطول بعمر أبوك يارب ويخليه لك
احنا من غير والدينا ولا شي
كلامك عن الرجال ضحكني حسيت انك ناقمه عليهم

لحظات السحر يقول...

شاب طموح: بيض الله وجهك وكثر من أمثالك ، عزّ الله إنك سنافي
وصدقت في عندنا كتاب أنا متأمله فيهم خير.
مرحبا بك